الشروط العامة للاشتراك في خدمة "YOXO"

الغرض من هذا العقد (المشار إليه فيما يلي باسم "العقد") هو تحديد شروط تقديم خدمة MEDI TELECOM المشار إليها فيما يلي باسم ."MTالخدمة المذكورة هي خدمة اتصالات راديوية تسمح للزبون بالوصول، لا سيما عن طريق الموجات الراديوية، إلى شبكات الاتصالات العامة لشركة MT (المشار إليها فيما يلي باسم "الخدمة") وفقًا للعرض الذي اختاره الزبون الفردي (المشار إليه فيما يلي باسم "الزبون"). تسمح الخدمة بإرسال واستقبال الاتصالات الوطنية والدولية من المملكة المغربية على شبكات MT من أي جهاز معتمد ومصمم للاتصال بشبكات الاتصالات العامة MT ، يمكن إجراء هذا الاتصال على وجه الخصوص باستخدام بطاقة SIM المقدمة للعميل من قبل . MT

يتم تسويق الخدمة وفقًا لنماذج التسعير المختلفة المتوفرة على الموقع "www.yoxo.ma" (المشار إليه فيما يلي باسم "الموقع") أو على تطبيق الهاتف المحمول (المشار إليه فيما يلي باسم "التطبيق"). تخضع الخدمات الإضافية المقدمة كخيار، عند الاقتضاء، لشروط محددة متوفرة على الموقع أو عن طريق الاتصال بالدعم عبر قنوات الاتصال الرقمية المتوفرة على الموقع (المشار إليها فيما يلي باسم "بالمساعدة"Assistance).

تخضع العلاقة بين الزبون وMT لهذه الشروط العامة، والشروط الخاصة المعمول بها، ونموذج الاشتراك الذي يحدد الزبون ("النموذج")، وقائمة أسعار MT، بالإضافة إلى الشروط الخاصة بأي خيارات يتم الاكتتاب فيها.

للحصول على أي معلومات تتعلق بالخدمة، يمكن للزبون الاطلاع على الموقع أو التطبيق أو الاتصال بالمساعدة عبر قنوات الاتصال الرقمية المتوفرة على الموقع:

المادة التمهيدية: التعاريف

1

"بطاقة SIM": تعني البطاقة الذكية التي يجب وضعها في الهاتف المحمول والتي تسمح للزبون بالوصول إلى شبكة المحمول MT.

2

"الشروط العامة للخدمة" أو "GCS" أو "الشروط العامة": تعني هذه الشروط العامة للخدمة، موضوع الاشتراك

3

"Maroc Télécommerce" تعني مزود الخدمة الخارجي الذي يوفر الدفع الآمن عبر الإنترنت لفواتير الزبون. يقوم الزبون بدفع الفواتير المذكورة عن طريق ملء نموذج الدفع عبر الإنترنت على منصة الدفع

4

"العقد": يعني الاتفاقية التي توافق MT بموجبها على تقديم الخدمة للعميل، وتتكون من هذه الشروط والأحكام والنموذج

5

"الشبكة": تعني جميع معدات الاتصالات الخاصة بشركة MT وأي بنية أساسية أخرى للاتصالات تستخدمها شركة MT لتوفير الخدمة.

ويوافق العميل أيضًا على إرسال بياناته الشخصية إلى الشركة الأم Orange Group والشركات التابعة لها ومقاوليها المناولين والوسطاء لتنفيذ معاملات الدفع المحددة والسلطات الإشرافية المختصة أو المعتمدة.

قد يتم نقل البيانات الشخصية التي تم جمعها، أثناء العمليات المختلفة، إلى الخارج (انظر الجدول أدناه). وقد تم الترخيص لهذا التحويل مسبقًا من قبل CNDP وفقًا للمادتين 43 و44 من القانون 09-08.

المادة 1. الالتزام بالقوانين والتنظيم المعمول به
في إطار اشتراكه في هذه الاتفاقية وطوال مدة هذه الاتفاقية، يلتزم الزبون باستخدام الخدمة بما يتوافق مع القوانين والأنظمة السارية.

المادة 2. الاشتراك
يقوم العميل بالاشتراك في الخدمة المقدمة من MT عن طريق الطلب مباشرة على الموقع كما هو منصوص عليه في المادة 4. ويحق للزبون الانسحاب خلال سبعة (7) أيام تقويمية من تاريخ دفع الطلب. عندما تنتهي هذه الفترة يوم السبت أو الأحد أو يوم عطلة رسمية، يتم تمديدها إلى يوم العمل التالي.

إن فتح تغليف بطاقة SIM، أو تفعيل الخدمة، وفقًا للمادة 4.4، أو استخدام الخدمات من قبل الزبون قبل انتهاء فترة الانسحاب، يعني أنه يتنازل عن حقه في الانسحاب.

المادة 3. المدة
يبدأ سريان العقد من تاريخ الطلب على الموقع خلال المدة المحددة في النموذج وينتهي وفقًا للشروط المحددة في المادة 20 من هذا العقد.

المادة 4. الطلب والوصول إلى الخدمة
4.1 يجب على الزبون الذي يرغب في طلب الخدمة عبر الموقع أن يقوم أولاً بتعريف نفسه عن طريق ملء النموذج المقدم لهذا الغرض. وبناءً على ذلك، يتم إعلام الزبون ويقبل أن إدخال هذه المعلومات يشكل دليلاً على هويته.

4.2 يمكن للعميل المحدد على الموقع أن يطلب الخدمة بعد استشارة جميع المعلومات المتوفرة على الموقع مما يسمح له باتخاذ قراره، من خلال تحديد الخدمة التي يرغب فيها.

4.3 يقوم الزبون بالاطلاع على الخدمة ضمن كتالوغ الخدمات المتوفرة على الموقع. يقر الزبون بأنه قد تحقق من ملاءمة الخدمة لاحتياجاته وأنه تلقى من MT جميع المعلومات والمشورة اللازمة للاشتراك في هذه الوثيقة مع العلم الكامل بالحقائق.

4.3 يقوم العميل بالاطلاع على الخدمة ضمن كتالوج الخدمات المتوفرة على الموقع. يقر العميل بأنه قد تحقق من ملاءمة الخدمة لاحتياجاته وأنه تلقى من MT جميع المعلومات والمشورة اللازمة للاشتراك في هذه الوثيقة مع العلم الكامل بكل المقتضيات.

4.4 يختار الزبون ما إذا كان يريد رقمًا جديدًا، أو ما إذا كان يريد الاحتفاظ بخط Orange الخاص به في حالة الترحيل، أو ما إذا كان يريد الاحتفاظ برقم مشغله السابق في حالة النقل. إذا رغب الزبون في الحصول على رقم جديد أو الاحتفاظ بخط Orange الخاص به، فيمكنه اختيار ما إذا كان يرغب في تفعيل الخدمة عند التسليم أو في التاريخ المقترح على الموقع، والذي يتوافق مع دورة الفوترة التالية.

4.5 يقوم الزبون الذي اختار خدمة معينة بمشاهدة ملخص طلبه قبل تأكيد الطلب.

يتضمن الملخص المذكور الاختيارات المختلفة للعميل. وفي هذا الصدد، يُعرض على العميل خيار تعديل طلبه أو تأكيده.

Aكما يقر الزبون بأن تأكيد طلبه يشكل قبولاً للخدمة التي اختارها. إن قبول هذه الشروط والأحكام العامة على الموقع يشكل اشتراكًا في العقد.

4.6 يتم قبول طلب الخدمة من قبل MT عند التحقق من صحة دفع الرسوم بالمبلغ المشار إليه في ملخص الطلب من قبل المؤسسة المالية التي يعينها العميل.

4.7 بعد الدفع، يتم إرسال العقد المكون من النموذج والشروط والأحكام العامة، وملخص الطلب بما في ذلك خيارات الزبون المختلفة، والمبلغ الإجمالي لطلب الخدمة ورقم الطلب المذكور إلى الزبون عبر البريد الإلكتروني، إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أبلغه الزبون مسبقًا.

4.8 عند تسليم الطلب، يقوم موظف التوصيل بإجراء الفحوصات اللازمة لتنفيذه، وخاصة التحقق من هوية العميل. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيطلب من العميل التوقيع على العقد في نسخة ورقية.

وبناءً على ذلك، تحتفظ MT بالحق في رفض تسليم الطلب إلى العميل إذا لم يستوف العميل الشروط للاستفادة منه.

4.9 تحتفظ MT بالحق في مطالبة الزبون بمعلومات إضافية لقبول طلبه.

في هذه الحالة، قد تطلب MT أيضًا من الزبون تقديم دفعة مقدمة على الفاتورة، وفقًا لهذه الشروط والأحكام.

4.10 تحتفظ MT بالحق في عدم معالجة الطلبات في عدد كبير جدًا من الحالات لنفس الخدمة.

4.11 التشغيل

تاريخ تفعيل الخدمة الفعلي هو تاريخ تفعيل الخدمة.

يتم التفعيل تلقائيا حسب طريقة التفعيل التي اختارها الزبون: - بالنسبة للخط الجديد أو خط أورنج، سيتم التفعيل عند التسليم أو في التاريخ المقترح على الموقع عند الطلب، حسب اختيار الزبون. - إذا تم الاشتراك في الخدمة كجزء من إجراء نقل الرقم من مشغل تابع لجهة خارجية، فسيتم تفعيل الخط في تاريخ سريان نقل رقم الخط.

المادة 5. توافر الخدمات
تظل الخدمة صالحة طالما كانت متاحة على الموقع أو خلال فترة الصلاحية المحددة لكل خدمة.

المادة 6. توفير الخدمة والوصول إليها
6.1 تحدد MT المسار والوسائل التقنية اللازمة لتقديم الخدمة وتخصص للزبون رقم هاتف أو رقم اتصال، وحيثما ينطبق ذلك، بطاقة SIM مرتبطة بها والتي تظل ملكًا لشركة MT ويجب إعادتها إلى MT في حالة الإنهاء الذي يتم وفقًا لأحكام المادة 20.

6.2 ما لم يتم الإشارة إلى خلاف ذلك هنا، يتمكن الزبون من الوصول إلى الخدمة ضمن حدود منطقة تغطية الشبكة.

6.3 قد يخضع أي طلب اشتراك في الخدمة لدراسة مالية قبل قبول الطلب من قبل MT يُدعى الزبون إلى الاتصال بالمساعدة في حالة عدم قبول الطلب.

6.4 على الرغم من أحكام المادة 6.2، يجوز للزبون الوصول إلى الخدمة في البلدان الأجنبية، والتي تتوفر قائمة بها على موقع MT، عبر خدمة الرومينغ (المشار إليها فيما يلي باسم "خدمة الرومينغ")، والتي يتم تحصيلها بالإضافة إلى الحزمة التي اشترك فيها الزبون ويتم تقديمها له وفقًا للأسعار السارية. ومع ذلك، يتم تفعيل خدمة الرومينغ بناءً على طلب العميل لشركة MT ويخضع للشروط المحددة في العرض المقابل.

المادة 7. الأسعار
7.1 يقر العميل بأنه قرأ أسعار الخدمة المفصلة على الموقع.

7.2 فيما يتعلق بالخدمات، يلتزم العميل بدفع الرسوم التالية لشركة MT:

- - عند الطلب: المبلغ المشار إليه في ملخص الطلب؛

- كل شهر: تكاليف الخيارات التي تم الاشتراك فيها؛ رسوم الاشتراك (رسوم ثابتة مرتبطة بتقديم الخدمة) مع رسوم الاتصالات (رسوم متغيرة مرتبطة بالاتصالات التي يرسلها الزبون) أو مبلغ الحزمة (رسوم ثابتة تمنح الزبون عددًا محددًا مسبقًا من ساعات الاتصالات خلال فترة زمنية معينة و/أو سرعة قصوى مرتبطة بحد حجم شهري).

المادة 8. الفواتير
8.1 الفاتورة الإلكترونية

يقر الزبون صراحة ويوافق على عدم استلام فواتيره عن طريق البريد ولكن إلكترونيًا فقط. ستكون الفواتير متاحة على موقع MT

يتم أرشفة آخر 6 (ستة) فواتير للزبون على موقع MT ضمن منطقة العميل أو على مستوى التطبيق.

يتم أرشفة الفواتير لفترة محدودة فقط ولن تكون متاحة بعد انتهاء العقد. كما ننصح الزبون بشدة أن يقوم بأرشفة فواتيره بنفسه على الوسيلة التي يختارها حتى يتمكن من الاحتفاظ بها للمدة التي يرغب فيها. الزبون الذي اشترك في خيار "الفاتورة التفصيلية" سيكون لديه إمكانية الوصول، بالإضافة إلى فاتورته الشهرية، إلى فاتورته التفصيلية.

8.2 ما لم ينص على خلاف ذلك في العرض، يتم دفع مبلغ كل فاتورة شهريًا بالدرهم وفي غضون الفترة القصوى الموضحة على الفاتورة.

في حالة عدم سداد مبلغ الفاتورة كليًا أو جزئيًا خلال الفترة المذكورة أعلاه، يجوز لشركة MT، بعد عدم نجاح الإخطار الرسمي خلال فترة 8 (ثمانية) أيام، المطالبة بسداد المبالغ المستحقة بالوسائل القانونية أو غير القانونية بشكل مباشر أو من خلال طرف ثالث.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إرفاق المبالغ المذكورة مع مقدار غرامات التأخير في السداد المتعلقة بها، والتي يتم تحديدها بسعر الفائدة القانوني على الأموال النافذة بالإضافة إلى 2 (نقطتين) على موعد السداد.

وتستمر العقوبات المذكورة أعلاه في التراكم على المبالغ المستحقة بعد انتهاء العقد وفقاً للمادة 20 من هذا العقد أو انتهاء هذا العقد.

في حالة الانتقال من تطبيق الخدمة الأولية إلى خدمة جديدة متاحة على الموقع ومؤهلة، وفقًا للمادة 16 من هذه الاتفاقية، ستظهر الرسوم المتبقية المستحقة على الزبون مقابل الخدمة الأولية، بما في ذلك، عند الاقتضاء، رسوم الانتقال، على فاتورة منفصلة عن الفاتورة التي توضح الرسوم المستحقة مقابل الخدمة الجديدة.

8.3 التسبيق على الفاتورة

قبل إبرام العقد، أي الطلب، وفي حال الاقتضاء، أثناء إعادة الخدمة المعلقة، يجوز لشركة MT أن تطلب من الزبون دفع مبلغ مقدم على الفاتورة، ويتم تحديد مبلغ هذا المبلغ ضمن العرض الذي اختاره الزبون.

وبناءً على ذلك، سيتم خصم مبلغ التسبيق على الفاتورة التي يدفعها الزبون تلقائيًا من المبالغ المستحقة بموجب الفاتورة المقابلة.

المادة 9. الدفع
المادة 9. الدفع9.1 دفع الزبون للطلب

9.1.1 يحق للزبون اختيار دفع قيمة طلبه عن طريق البطاقة البنكية (المشار إليها فيما يلي باسم "CB")

9.1.2 يتم إجراء الخصم من البنك المركزي عند تأكيد الطلب من قبل الزبون على منصة Maroc Télécommerce.

وفي هذا الصدد، يضمن الزبون لشركة MT أنه حامل البطاقة البنكية وأنه يمتلك التراخيص اللازمة من بنكه لاستخدام البطاقة المصرفية للدفع عبر الإنترنت لطلبه.

بالإضافة إلى ذلك، يلتزم الزبون بدفع ثمن طلبه عبر الإنترنت وفقًا للشروط العامة لاستخدام خدمة الدفع عبر الإنترنت Maroc Télécommerce، المتوفرة مباشرة على موقع Maroc Télécommerce

في حالة الاستخدام الاحتيالي للبطاقة البنكية، يقر الزبون ويقبل أن تحتفظ MT بالحق في خصم مبلغ الفاتورة التي دفعتها باستخدام البطاقة البنكية المذكورة تلقائيا ودون إشعار مسبق.

علاوة على ذلك، يقر الزبون ويقبل أن الأحكام المتعلقة بالاستخدام الاحتيالي للبطاقة البنكية المنصوص عليها في إطار الاتفاقيات المبرمة بين الزبون والبنك الذي أصدر البطاقة البنكية، وبين MT وMaroc Télécommerce من جهة وبنكها من جهة أخرى، ستكون قابلة للتطبيق.

كما تحتفظ MT بالحق في ممارسة جميع التدابير الممكنة ضد الزبون أو أي طرف ثالث حاول استخدام أو الاستفادة من CB بطريقة لا تتوافق مع أحكام هذا المستند، وبطريقة احتيالية وبشكل عام بطريقة تتعارض مع القوانين التنظيمية.

9.1.3 يتم ضمان أمان المعاملات المصرفية أثناء الدفع عبر الإنترنت من قبل Maroc Télécommerce

وبالتالي، يقر الزبون ويقبل أن أمن وسرية بياناته البنكية التي تم جمعها عبر الإنترنت مضمونة من قبل Maroc Télécommerce

لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف تحميل MT المسؤولية عن الاستخدام الاحتيالي لبيانات البنك المقدمة من قبل الزبون عند دفع فواتيره عبر الإنترنت على منصة Maroc Télécommerce

تشكل البيانات المسجلة بواسطة نظام الدفع المستخدم والمختار من قبل الزبون دليلاً على جميع المعاملات المالية التي يقوم بها الزبون مع المؤسسة المذكورة لصالح المتجر الإلكتروني المتوفر على الموقع.

ولتحقيق هذه الغاية، يقر الزبون ويقبل أن سجلات المعاملات والتبادلات الإلكترونية على خوادم الكمبيوتر و/أو أنظمة المعلومات الخاصة بشركة MT، من خلال Maroc Télécommerce، تشكل دليلاً على المعاملات التي أجراها العميل و

مبرر لتخصيصها لحساب الفواتير الخاص بالزبون المذكور. يقر الزبون صراحة بأن هذه التسجيلات (وإعادة إنتاجها على أي وسيلة) لها قوة إثباتية في المحكمة.

9.2 دفع الزبون للفواتير الشهرية للخدمة

يتم دفع الفواتير الشهرية باستخدام طرق الدفع المختلفة المتاحة على الموقع و/أو التطبيق.

في حالة قيام الزبون بدفع الفواتير الشهرية للخدمة عن طريق البطاقة البنكية، تنطبق أحكام المادتين 912 و913.

المادة 10. التزامات ومسؤوليات الزبون
10.1 يلتزم الزبون باستخدام المعدات المتوافقة والمعتمدة واستخدام الخدمة والمعدات وفقًا التدابير التنظيمية وهذا العقد والاستخدام المخصص لها. يعتبر الزبون مسؤولاً بمفرده عن استخدام وتخزين بطاقة SIM وتغيير رمز PIN المرتبط ببطاقة SIM المذكورة. كما يلتزم الزبون بعدم نقل أو تأجير أو إتلاف أو إتلاف أو نسخ بطاقة SIM

10.2 يتم إعلام الزبون بأن الخدمة لا تغطي المحتوى الذي قد يطلع عليه الزبون أو يقوم بتنزيله أو إرساله عبر الإنترنت. وبالتالي، فإن المحتوى الذي تم تنزيله، أو استخدامه، أو إرساله و/أو استلامه من قبله يكون على مسؤوليته الكاملة. وعليه، يتحمل العميل المسؤولية الكاملة، المدنية والجنائية، المرتبطة بهذه العمليات.

10.3 يدرك الزبون أن الإنترنت يحمل بيانات قد تكون محمية بحقوق الملكية الفكرية و/أو تنتهك الأحكام القانونية السارية. وبناء على ذلك، يحظر على العميل: تخزين أو تنزيل أو إرسال أي بيانات محظورة أو غير مشروعة أو غير قانونية أو مخالفة للأخلاق الحميدة أو النظام العام و/أو تنتهك حقوق الأطراف الثالثة وخاصة حقوق الملكية الفكرية التي تنتمي إلى أطراف ثالثة.

10.4 يتعهد الزبون بعدم الاستخدام المسيء أو الاحتيالي للخدمة. كما يلتزم العميل على وجه الخصوص بما يلي:

- تجنب الاستخدام المستمر الذي لا يبرره سبب مشروع، والاستخدام المهني غير المصرح به و/أو استخدام الخدمة لأغراض تجارية؛

- عدم القيام مطلقًا بالبث (التشغيل في الوقت الفعلي باستخدام برنامج محدد لملف صوتي أو سمعي بصري لم يتم تنزيله مسبقًا)، أو الند للند (التبادل بين مستخدمي موارد الأجهزة/البرامج أو الملفات أو البيانات التي يوفرها المستخدم على الإنترنت)، أو الصوت أو الصوت عبر IP اتصالات صوتية باستخدام بروتوكول IP على الإنترنت

- يحظر أيضًا نشر أي فيروس أو ملف كمبيوتر مصمم لتقييد أو مقاطعة أو تدمير شبكة MT و/أو نقل أي إعلانات غير مرغوب فيها أو غير مصرح بها، وخاصة الانخراط في "البريد العشوائي" وإرسال الرسائل النصية القصيرة الجماعية وتوزيع "البريد العشوائي".

10.5 يقر الزبون بأن الإنترنت غير آمن وأن سرية المراسلات المرسلة من خلاله غير مضمونة. كما يتم إعلام الزبون بأن توصيل أي معلومات سرية أو غير سرية يتم من قبله على مسؤوليته الخاصة وأنه مسؤول عن حماية نفسه من مخاطر الهجمات الفيروسية ضد بياناته و/أو برامجه.

10.6 يصرح الزبون بأنه على علم تام وبأنه قد قبل حقيقة مفادها أن استخدام الخدمة قد يكون محدودًا من حيث الحجم (عدد البايتات) و/أو مخصصًا حصريًا لاستخدام محدد، كما هو محدد في الوثائق المتعلقة بالخدمة؛ أن الخدمة تقدم سعة محددة للنقل

المتزامن للبيانات خلال وحدة زمنية، معبرًا عنها بالبتات في الثانية (المشار إليها فيما يلي باسم "النطاق الترددي" أو "معدل التدفق") وأن معدل التدفق المرتبط بالخدمة لا يشكل معدل تدفق مضمونًا ولكنه الحد الأقصى للقيمة التي يمكن للزبون تحقيقها، والتي يمكن تخفيضها.

10.7 في حالة قيام الزبون بشراء المنتجات و/أو الخدمات عبر الإنترنت، فيجب توجيه أي شكاوى ذات صلة حصريًا وبشكل مباشر إلى موردي المنتجات و/أو الخدمات المذكورة.

10.8 يتعهد الزبون بأن الخدمة لن يتم استخدامها أبدًا من قبل أي شخص آخر غير الزبون، إلا بموافقة صريحة من MT وبما يتوافق مع اللوائح السارية في هذا المجال.

10.9 يلتزم الزبون بسداد فواتيره ضمن الحدود الزمنية المحددة.

المادة 11. مسؤولية MT
تلتزم MT بتنفيذ الوسائل اللازمة لضمان جودة الخدمة ضمن حدود منطقة تغطية الشبكة. لا يمكن تحميل MT المسؤولية في الحالات التالية: الحوادث المتأصلة في الإنترنت؛ فشل الزبون في الوفاء بأحد التزاماته التعاقدية؛ تم إجراؤها بواسطة طرف ثالث؛ - التغيير المؤقت في جودة الخدمة، خاصة في حالة أعمال الصيانة أو التعزيز أو التوسعة على منشآت شبكة MT؛ مخاطر انتشار الموجات الكهرومغناطيسية التي قد تسبب اضطرابات محلية أو عدم توفرها؛ استخدام الخدمة من قبل طرف ثالث بعد الكشف عن رمز PIN أو إلغاء تنشيطه و/أو فقدان بطاقة SIM أو سرقتها؛ الأضرار المباشرة وغير المباشرة و/أو غير المادية مثل خسارة الأعمال أو الأرباح أو العملاء أو الخسائر المالية للعميل؛ قوة قاهرة؛ الاضطرابات الناجمة عن الظروف الجبلية و/أو الجوية.

المادة 12. سرقة/فقدان بطاقة SIM
12.1 في حالة فقدان أو سرقة بطاقة SIM الخاصة به، يجب على الزبون الاتصال بالمساعدة عبر قنوات الاتصال الرقمية المتوفرة في منطقة العميل بالموقع و/أو التطبيق وإرسال نسخة من إعلان الخسارة أو شكوى السرقة التي أعدتها الشرطة إلى MT عبر قنوات الاتصال الرقمية.

12.2 يبدأ سريان إيقاف تشغيل بطاقة SIM عند استلام MT للنسخة المذكورة ولا يؤدي ذلك إلى تعليق فاتورة الخدمة.

12.3 يجوز لشركة MT أن تزود الزبون ببطاقة SIM جديدة بالسعر الحالي.

المادة 13. الانتقال
مع مراعاة استيفاء الشروط التي حددتها MT، يجوز للزبون طلب تغيير العرض الذي اشترك ف يه في البداية عن طريق دفع الرسوم المقابلة عن طريق الاتصال بالدعم عبر قنوات الاتصال الرقمية، أو بالانتقال إلى الموقع أو من التطبيق في القسم المخصص لهذا الغرض، بشرط أن يكون العرض الذي يرغب في الانتقال إليه مؤهلاً. لا تصبح عملية الانتقال سارية المفعول إلا بعد سداد العميل لكافة المبالغ المستحقة بموجب العقد، بما في ذلك تكاليف الهجرة. يستلزم الانتقال الفعال للخدمة الإنهاء التلقائي للعقد السابق واستبداله بهذا العقد، ويظل العميل مسؤولاً عن رسوم الاشتراك المرتبطة بالعرض الأولي السابق.

المادة 14. الاحتفاظ بالأرقام/نقل البيانات الواردة
وفقًا للتدابير التنظيمية، يجوز للزبون الذي يغير المشغل عن طريق الاشتراك في هذا العقد إنهاء خطه الأولي مع الاحتفاظ بالرقم المخصص له من قبل مشغله الأولي مجانًا. وللقيام بذلك، يوقع العميل على هذا العقد وعلى تفويض نقل رقم الهاتف المحمول الخاص المقدم لهذا الغرض.

المادة 15. التعديل
في حالة تعديل الشروط المطبقة على الخدمة، وخاصة في حالة تغييرات الأسعار، ستقوم MT بإبلاغ الزبون مسب قًا، بأي وسيلة، والذي يمكنه إنهاء العقد، دون تكاليف مباشرة وحصرية ناتجة عن الإنهاء المبكر، إذا لم توافق على التعديل المذكور من خلال احترام فترة إشعار مدتها 30 (ثلاثون) يومًا ووفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة 20 من هذا العقد.

يقر الزبون ويقبل أن الرقم المخصص له من قبل MT قد يتم تعديله إلى الحد الذي تتطلبه اللوائح المتعلقة بالترقيم العام السارية في المملكة المغربية.

ويعتبر الزبون قد قبل التعديلات التي أجرتها MT عند استخدام الخدمة من قبل الزبون.

المادة 16. شكابة الزبون
16.1 يجب تقديم أي شكوى إلى قسم الدعم عبر قنوات الاتصال المتاحة والمشار إليها على الموقع

16.2 ستبذل MT قصارى جهدها لمعالجة شكاية الزبون في غضون فترة زمنية معقولة مع الأخذ في الاعتبار طبيعة الطلب وتعقيده. ومع ذلك، لا يجوز لأي مطالبة أن تبرر تأخير الدفع.

المادة 17. حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية (القانون رقم 09-08)
يقر الزبون ويقبل أن البيانات التي تم جمعها بموجب هذا العقد سيتم معالجتها في شكل ملف ورقي أو إلكتروني، وفقًا للقانون رقم 09-08 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية. تتم معالجة البيانات المجمعة بواسطة MT لأغراض تحديد وإدارة العلاقة بين MT والزبون. يجوز إرسال المعلومات الشخصية المتعلقة بالزبون، والمعروفة بالبيانات الشخصية (اللقب، الاسم الأول، رقم الهاتف، العنوان، وما إلى ذلك)، بناءً على طلب من السلطات القضائية. يتم معالجتها وتخزينها بواسطة MT وإرسالها من قبل هذه الأخيرة إلى شركاتها الأم أو الشركات التابعة لها أو مقدمي الخدمات لتوفير الخدمات المشتركة وإدارة هذا العقد. يجوز لشركة MT أن ترسل هذه المعلومات إلى أطراف ثالثة، بما في ذلك أطراف ثالثة تقع خارج المملكة المغربية، لتنفيذ خدمات هذا العقد والتي تمتد إليها MT بالامتثال لأحكام القانون 09-08 وقواعد أمن وسرية البيانات المذكورة. وبناءً على ذلك، يُفوض الزبون، بمجرد التوقيع على هذه الوثيقة، نقل بياناته الشخصية إلى الخارج بواسطة MT، وفقًا لتصاريح نقل البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات (تتوفر خصائص هذه التحويلات على الرابط: https://oran.ge/PDP). بالإضافة إلى ذلك، يُفوض الزبون MT باستخدام البيانات التي تم جمعها لتقديم خدمات MT له، عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى باستخدام تقنية مماثلة، مماثلة لتلك التي اشترك فيها في هذا العقد والتي قد تلبي احتياجاته. ويُعلم العميل أنه عند الاتصال بالمساعدة عبر قنوات الاتصال الرقمية، قد يتم تسجيل المحادثة كجزء من نهج الجودة الخاص بـ MT. وللعميل حق فردي

في الوصول، لتصحيح بياناته الشخصية، ومعارضة معالجة هذه البيانات، عند الاقتضاء، عن طريق إرسال خطاب يتضمن اسم العائلة والاسم الأول ورقم الهاتف ونسخة من وثيقة الهوية الخاصة بهم، إلى عنوان MT: Lotissement La Colline II، Immeuble les Quatre Temps، Sidi Maârouf، 20 270 Casablanca، Morocco.

تمت الموافقة على هذه المعالجة من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات تحت الرقم A-GC-245/2012.

لمزيد من المعلومات حول سياسة حماية البيانات الشخصية الخاصة بشركة MT، تفضل بزيارة https://oran.ge/PDP.

المادة 18. عدم التنازل عن الصلاحية
تم الاتفاق صراحة على أن حقيقة عدم مطالبة الزبون أو MT بتطبيق أي من بنود العقد لا يمكن تفسيرها على أنها تنازل عن أي من حقوقه ، ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة العقد في أي من أحكامه. إن قيام السلطات القضائية أو الإدارية بإعلان أي حكم من أحكام العقد باطلا أو غير قابل للتنفيذ لا يؤثر على صحته. سيقوم الزبون بالتفاوض على شرط بديل للحفاظ، قدر الإمكان، على النية الأصلية للعقد واستمرار تنفيذه.

المادة 19. التنازل
الحقوق الناشئة عن العقد تُمنح للزبون شخصيًا ولا يجوز نقلها إلى أطراف ثالثة. يجوز لشركة MT نقل الخدمة بحرية، وفقًا للوائح السارية، دون موافقة الزبون.

المادة 20. التعليق و/أو الإنهاء من قبل MT
20.1 يحق لشركة MT إنهاء و/أو تعليق الخدمة، تلقائيًا ودون إشعار مسبق، خاصة في حالة عدم امتثال الزبون لالتزاماته التعاقدية.

20.2 يجوز تعليق الخدمة كليًا أو جزئيًا بعد إبلاغ الزبون بأي وسيلة في حالة طلب ذلك من السلطات الحكومية أو الهيئات التنظيمية أو أي سلطة إدارية مختصة أخرى وفي حالة صيانة الخدمة أو تمديدها أو صيانتها، دون أن يتمكن الزبون من المطالبة بأي تعويض. يتم إعلام الزبون بأن تعليق الخدمة لا يعني تعليق فواتير الرسوم المتعلقة بهذه الأخيرة. سيتم استعادة الخدمة تلقائيًا بعد تصحيح الوضع.

20.3 كما يمكن تعليق الخدمة تلقائيًا ودون إشعار مسبق في حالة فشل الزبون في تقديم المستندات اللازمة المتعلقة بهويته.

20.4 يتم إنهاء هذا العقد تلقائيًا من قبل MT في حالة سحب MT للتصاريح الإدارية اللازمة لتقديم الخدمة.

20.5 يجوز للزبون إنهاء العقد بإشعار مدته 30 (ثلاثون) يومًا على الأقل، عن طريق إرسال خطاب أو نموذج الإنهاء المتوفر على الموقع، بصيغة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني إلى MT على العنوان التالي serviceresiliation@yoxo.ma

20.6 يجوز للزبون أيضًا إنهاء عقده، وفقًا للنماذج المذكورة أعلاه، دون تكاليف مباشرة وحصرية ناجمة عن الإنهاء المبكر، لأسباب مشروعة وفي الحالات المحدودة التالية: في حالة حدوث مرض أو إعاقة تجعل من المستحيل عليه استخدام الخدمة، يجب على العميل تقديم شهادة طبية صادرة عن طبيب معتمد من وزارة الصحة تبرر المرض أو الإعاقة؛ في حالة الاحتجاز، المبرر بوثيقة رسمية، في مؤسسة عقابية؛ في حالة التحرك

- إذا كان محل الإقامة الرئيسي للزبون في منطقة غير مشمولة بالشبكة، فيجب على الزبون تقديم شهادة تغيير محل الإقامة التي تبرر إقامته الجديدة صادرة عن الجهة الإدارية المختصة؛ في حالة الانتقال إلى الخارج، يجب على الزبون تقديم دليل على مسكنه الجديد في الخارج (شهادة الملكية، عقد الإيجار، شهادة الإقامة، عقد توصيل المياه أو الغاز أو الهاتف لا يتجاوز عمره 3 (ثلاثة) أشهر). وبناءً على ذلك، يظل الزبون مسؤولاً عن التكاليف المتعلقة بالخدمة التي تقدمها MT

20.7 يجوز أيضًا إنهاء العقد تلقائيًا بواسطة MT، بعد 6 (ستة) أيام تقويمية من تعليق الخدمة بالكامل وفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة 18.2 من هذا العقد، ما لم يختفي سبب التعليق خلال هذه الفترة أو إذا منحت MT الزبون فترة إضافية للوفاء بالتزاماته.

المادة 21. المحكمة المختصة والقانون الواجب التطبيق
يخضع العقد للقانون المغربي. أي نزاع ينشأ عن التنفيذ أو
يجب عرض تفسير هذه الاتفاقية على المحكمة المختصة.

المادة 22. شروط التعبئة
يمكن للزبون تعبئة بطاقة SIM المرتبطة بالخدمة في أي وقت وفقًا للشروط التي وضعتها MT في وقت التعبئة المذكور وفقًا للشروط المحددة في الموقع.

FAQ

ما هو YOXO ؟
ماذا أسدد عند شراء الفورفي الخاص بي؟
كيف أسدد فاتورتي؟
ما هو الدفع الأوتوماتيكي؟
متى يمكنني التوصل ببطاقتي SIM YOXO؟
هل يمكنني شراء فورفي YOXOمن محلات أورنج؟
هل يمكنني تغيير الفورفي الخاص بي YOXO ؟
لا أستطيع الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء؟